قصةالفارس المغوار “ذيب الصحراء “نصر مانع بخيت المانع الحضرمي الكندي “الحلقة الثامنة”
تاربة_اليوم / من وحي القلم
يكتبها ويقدمها الكاتب الحضرمي يسلم بن علي
فقالت عايشة.. لا تروح ياشيخ وأرسل مهارش واعتذر منه ,
فقال الشيخ مطلق : كيف ياحرمة ..فقالت عايشه : اعتذر منه ياشيخ وبعدين حاسبه على مهلك وصدقه وأطلق سراحه واعتذر منه , فقال الشيخ مطلق ‘
وايش الكلام ذا ياحرمة .. فقالت عايشة..اطلق سراحه ياشيخ مطلق وارسله على رأس الفرسان للنيل من قطاع الطرق ومهارش فارس..
فقال الشيخ مطلق : ايه ايه ياحرمة والله ان ا.اها..اها أفكارك زينة ياعايشة ههههه
طيب يامهارش ياعلاو… وياعلاو ..فقال علاو نعم ياشيخ مطلق ..فقال الشيخ مطلق..اسمع ياعلاو احضروا مهارش في الحال وفكوا قيوده حالا يا علاو سمعتو يالله.. فقال علاو ابشر ياشيخ …فقال الشيخ ايه ايه يامهارش ..تسلمي ياحرمة , فقالت عايشة ايه ياشيخ اجل حسابه بعد سلامة القافلة وعودة دبوان والفرسان مع الحلال …فقال الشيخ مطلق..ايه ايه ياحرمة ..
وفي قبيلة بني عامر ..خرجت حصة ياشيخ عامر ياشيخ عامر فقال الشيخ عامر : وايش بلاش يا حرمة تصرخين من صباح الله فقالت حصة..جواس ياشيخ قام بالسلامة ويريد يتدرب .. فقال الشيخ عامر ايه ايه ياحرمة ياعمار فقال عمار نعم ياشيخ عامر..فقال الشيخ عامر اسمع ياعمار اعطي جواس سيف خشبي ودربه ياعمار ..فقال عمار ابشر ياشيخ يالله ياجواس …
فقالت الشيخة حصة وليش سيف خشبي ياشيخ جواس يستاهل سيف حقيقي.. فقال الشيخ عامر..اسمعي ياحصة جواس ولدي وانا عارف صلاحه من خرابه السيف الخشبي للتدريب ياحصة وولدك بعده صغير …وأبشري با نعطيه سيف حقيقي ..لا لا تخافي فقالت حصة.
وليش ياشيخ عامر نصر ولد الغريب معه سيف حقيقي.. فقال الشيخ عامر..اسمعي ياحرمة نصر وجواس أولادي والله ومحمد رسول الله لو ما تتراجعي عن كرهش وحقدك على نصر لا رمي عليك الطلاق بالثلاث و ارسلك بيت اهلك سمعتي ياحصة والا لا … فقالت العفوا منك ياشيخ خلاص توبة , فقال الشيخ عامر : لا تعودينها ياحرمة مرة ثانية يالله اذلفي يالله
وفي ميدان التدريب نصر بارع ويتبارز مع الفرسان ومع عامر وكانوا يشيدون بشجاعتة وقوة بدنة …
وفي اتجاة عزيز والحلال وصل دبوان والفرسان والقصاص شندقة فنظر دبوان وقال هناك فارس متجه غربا ياترى من يكون؟ .يالله ننطلق خلفه .هياهيا.. وانطلق دبوان والفرسان خلف الفارس باتجاة الغرب حتى لحقوا بة وحاصروة..من كل الاتجاهات..وترجل دبوان من حصانه وقال من انت ..ايوه الفارس فقال ولما تسأل فقال دبوان تخبرنا والا قطعت راسك فقال الفارس اسمع يادبوان انا إلا بالقرب من. حمى شيخ العرب بشر المشرقي “النهدي” واولادة ماهي إلا لحظة ويكون هناء .. فقال دبوان هههه ومن هذا بشر المشرقي واولاده فضحك الجميع ههههه , فقال الفارس لقد نبهتك يارجل فقال دبوان يافرسان اقبضوا علية وكتفوة.. فقبض الفرسان عليه وكتفوه وقام دبوان وسل سيفه ونزع لثام الفارس ونظر في وجهة وقال الحكيم سويلم … فقال الحكيم سويلم والله لا شكيك للشيخ مطلق ولشيخ العرب بشر المشرقي وانا في حماة لقد سفهت عادات ومواثيق العرب وتنزع لثام عابر السبيل يادبوان وانا حكيم معالج ..فقال دبوان العفو منك ياحكيم سويلم والسموحه انا غلطان وها انا اشم على راسك سامحنا ياحكيم سويلم..فقال الحكيم سويلم ..خلاص يادبوان بعدين بعدين الان اتركني معي مريض في قبيلة بني سعدون .. فقال دبوان الله معك ياحكيم سويلم..دربك اخضر …فقال شندقة يادبوان لقد اضعناء.. الاثر ..دبوان دبوان فقال دبوان اها ها فقال شندقة ويش بيك سارح ذهنك يادبوان فقال دبوان ايه ايه سارح ذهني ياشندقة الحصان ياشندقة لي مع سويلم سريعة وانا لي اعرف انها حصان مهارش وقداعطاها
له الشيخ مانع هدية … ايه ايه والان يا شندقة كيف العمل .. فقال شندقة نعود من حيث وقفنا يادبوان … فقال دبوان نعود ياشندقة هيا …هيا..
وفي قبيلة بني مانع.الشيخ مطلق .اتى علاو ومهارش وقال الشيخ مطلق ايه يا مهارش ونعم بيك صدقتك ونك ماعندك علم وعزيز البواق تصرف من راسه وأخذ الحلال وانهزم ولكن دبوان
و الفرسان له بمرصاد لا تخاف بايجيبونه مكتف يامهارش وانت فارس القبيلة وسندها يامهارش , ولكن الآن القبيلة واهل القبيلة في مأزق كل مايملكون من مؤن وزاد راح يامهارش وقاطع الطريق جرهوم ورجاله اخذ القافلة وأريد رأس جرهوم يا مهارش .. وانت كفو ..فقال مهارش وايش تقول ياشيخ مطلق …
يتبع في الحلقة القادمة